سياسات كلية الطب جامعة 6 اكتوبر فى شئون التعليم والطلاب:
تتبنى كلية الطب البشري جامعة 6 أكتوبر تطبيق السياسات التالية فيما يخص العملية التعليمية لطلاب المرحلة الأولى :
1- الإلتزام بالقواعد العامة التي يقرها المجلس الاعلى للجامعات الخاصة بخصوص المعايير التي يجب تطبيقها في قبول للطلاب الجدد وعدم قبول طلاب لا تتوافر فيهم المؤهلات الفنية والعلمية والشخصية اللازمة لذلك.
2- الألتزام بالجداول الدراسية المعلنة لكافة الفرق الدراسية مع عدم التعديل إلا لأسباب قاهرة وموافقة مجلس شئون التعليم والطلاب.
3- إلزام مجالس الأقسام بالإعلان عن المصادر التعليمية المختلفة (مصادروكتب محلية ومراجع دولية متوفرة بالمكتبة ومواقع الكترونية) على أن يكون في متناول الطالب وسهولة إمكانية الوصول إليها.
4- الإعلان عن نظم الإمتحانات النظرية والشفوية والعلمية بعد إعتمادها والإلتزام بأساليب التصحيح وتوزيع الدرجات طبقاً لما يقرره مجلس القسم ويحقق قياس مدى تحقيق أهداف المقرر والعدالة بين الطلاب.
5- الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتوفير الامكانيات المادية والبشرية والمنشاءات والتجهيزات اللازمة لها.
6- الإلتزام بالتخصص العلمي لعضو هيئة التدريس عند توزيع المقررات الدراسية في المرحلة الجامعية الأولى.
سياسات كلية طب جامعة 6 اكتوبر فى البحث العلمي:
1- وضع وصياغة خطة بحثية للكلية بمشاركة اعضاء هيئة التدريس و الالتزام بها و تحديثها كل 5 سنوات حسب احتياج المجتمع.
2- اعطاء اولوية لتجهيز معامل بحثية للدراسات العليا والتطوير والتحديث المستمر لها.
3- دعم البحوث العلمية التي تسهم في حل المشاكل الطبية المجتمعية.
4- تنمية الأبحاث المشتركة مع جهات علمية متميزة بالداخل والخارج واعتبار ذلك التزاماً دائماً.
5- توفير التمويل الكافي للأبحاث العلمية والتطبيقية التنافسية العالمية وذات الطابع القومي.
6- وضع الية لتشجيع النشر الدولى وتحفيز اعضاء هيئة التدريس للقيام بنشر الابحاث فى دوريات عالمية.
7- تنظيم مؤتمرات وندوات محلية وعالمية.
8- تدعيم أليات التعليم الطبي المستمره.
سياسات كلية طب جامعة 6 اكتوبر فى شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة:
1- دعم أنظمة المشاركة المجتمعية .
2- الإلتزام بخطة خدمة المجتمع للكلية والرجوع إليها عند تنفيذ كل نشاط.
3- توفير التمويل الكافي لأنشطة خدمة المجتمع المجانية المطابقة للخطة.
4- تدعيم الإشتراك بشكل فعال في المشروعات القومية لتنمية البيئة وتطوير المجتمع.
5- متابعة الخريجين العاملين بسوق العمل للتعرف على احتياجاتهم المختلفة.
|