Faculty Applied Arts

Home / Faculty Applied Arts

Dean Welcome

 No Photo 
  
 كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

 

أول كلية خاصة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد

إن الحضارة الإنسانية هى نتاج تراكمى لما يقدمه البشر من إبداع تقنى وإبداع فنى، ولقد ساهمت كليات الفنون التطبيقية فى بناء هذا التراكم الحضارى وكانت قادرة على التكيف مع المتغيرات والمستحدثات التكنولوجية واستطاعت أن تطوعها لتلبية إحتياجات المجتمع بإختلاف مستوياته.

وتعتبر كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر – أول كلية فنون تطبيقية خاصة تم إنشاءها فى جمهورية مصر العربية بالقرار الجمهورى رقم 343 لسنة 1994، حيث بدأت الدراسة بها فى العام الجامعى 1999/2000م.

وتهدف الدراسة بالكلية إلى إعداد مصمم متميز قادر على تعظيم القدرة التنافسية للمنتج من خلال قدرته على الإبتكار والإبداع فى التصميم، لسد إحتياجات المجتمع والمساهمة فى رقى الفكر ، بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ومواكبة التكنولوجيا والتحول الرقمى والتوجهات المستقبلية للتنمية المستدامة والبحث العلمى التطبيقى لتحسين جودة الحياة.

وتضم الكلية نخبة متميزة من الأساتذة وخبراء التصميم فى مختلف التخصصات، إلى جانب حرص الجامعة على توفير مجموعة من معامل الكمبيوتر والنمذجة والورش المتخصصة لتدريب الطلاب ، وهى تعتبر مركزا خدميا وإستشاريا يقدم الدعم الفنى للمؤسسات الصناعية.

تمنح كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير والدكتوراه فى التخصصات التالية:

1.      التصميم الداخلى والأثاث. (Interior design and furniture)

2.      الإعلان. (Advertising)

3.      الفوتوغرافيا والسينما والتلفزيون. (Photography, cinema and television)

4.      تصميم المنتجات. (Product design)

5.      تصميم وتكنولوجيا الموضة. (Fashions design and Technology)

يقوم نظام الدراسة بالكلية على نظام الساعات المعتمدة، ومدة الدراسة بالكلية خمس سنوات دراسية (عشر فصول دراسية) للحصول على درجة البكالوريوس بأحد الأقسام العلمية التي تتضمها الكلية، تبدأ الدراسة بالسنة الإعدادية (المستوي الأول) لجميع الطلاب، ثم يتخصص الطالب بأحد التخصصات وتكون الدراسة بكل تخصص أربع سنوات، ويتخرج الطالب بعد إجتياز 160 ساعة معتمدة.

 

عميد كلية الفنون التطبيقية

أ.د. منى ابوطبل

 No Photo