Languages & Translation

Home / Languages & Translation

Vision & Mission

وحدة ضمان الجودة بكلية اللغات والترجمة
أولاً : رؤية وحدة ضمان الجودة بكلية اللغات والترجمة
العمل على إيجاد قنوات إتصال مع الهيئات القومية والدولية التي تهتم بتقويم ضمان الجودة في التعليم الجامعى لتبادل الخبرة بما يطور من أداء العملية التعليمية ، وذلك لتقديم خدمة متميزة لطلاب الجامعة ، ومنطقة السادس من أكتوبر و للمجتمع.
ثانيا رسالة وحدة ضمان الجودة بكلية اللغات والترجمة
تقويم الأداء لكافة العناصر (البرامج والمقررات والأنشطة) الخاصة بالمنظومة التعليمية، في ضوء معايير الأداء القومية من أجل تحقيق الجودة والتطوير المستمر لمنظومة التعليم الجامعى، والإرتقاء بمستوى الكفاءة والقدرة التنافسية لمخرجات هذا التعليم الجامعى.
ثالثا : أهداف وحدة ضمان الجودة بكلية اللغات والترجمة
تهدف الوحدة إلى تقويم الأداء بكلية اللغات والترجمة وتطوير العملية التعليمية وخدمة المجتمع وذلك من خلال الأهداف الفرعية التالية:
-         نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والإداريين من خلال تنظيم حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية التي تعني بتقويم الأداء وضمان الجودة.
-         إنشاء قاعدة معلومات وملفات متكاملة لجميع البرامج الدراسية والمقررات الدراسية تمهيداً لإعتماد ما يتفق منها مع المعايير القومية والهيئات المحلية المختصة.
-         تحديد جوانب القوة والضعف في الإمكانيات والبرامج الدراسية لتقديم المقترحات والوسائل المناسبة للتغلب عليها
-         وضع خطط العمل بتوقيتات ومسئوليات وتحديد الإمكانيات اللازمة.
-         إعداد ومتابعة البرامج التدريبية التي تسهم في تطبيق آليات ضمان الجودة الداخلية .
-         النمو المهني لأعضاء هيئة التدريس وبصفة خاصة برامج التدريب لإستكمال ملفات البرامج والمقررات الدراسية وفي إستخدام الإنترنت والتكنولوجيا المتطورة في العملية التعليمية.
-         مواصلة تطوير الكلية للوائح و البرامج للوصول بالخريجين إلى مستوى متميز بين خريجي الكليات المناظرة بما يحقق لهم القدرة التنافسية العالية في سوق العمل المحلي والعربي والدولي.
-         تقويم العملية التعليمية من خلال قياس مدخلات ومخرجات العملية التعليمية (هيئة التدريس – العاملون – الطلاب – الخريجون … إلخ)
-         تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بتطوير التعليم والتعلم مع الوحدات المماثلة محليا وإقليمياً والإستفادة من ذلك في تحقيق التطوير المنشود.