Languages & Translation

Home / Languages & Translation

Executive Summary for the Strategic Plan

 

 

 الملخص التنفيذي

إن إعداد هذه الخطة لم يكن هدفاً في ذاته بل وسيلة تساهم في إدارة جهودنا جميعاً كقدرة مؤسسية وفاعلية تعليمية لصياغة الأهداف الإستراتيجية للكلية ولتحقيق هذه الأهداف فكان لزاماً علينا أن نطور أداءنا الأكاديمي والإداري وننمي مواردنا البشرية ونستثمر مواردنا المالية بشكل سليم، وإنطلاقاً من سعينا الدائم نحو خلق تنمية ثقافة التميز في كليتنا ولإدراكنا الأكيد بأن التخطيط للمستقبل هو الأسلوب الأمثل لمواجهة التهديدات الحالية للمستقبل فقد قمنا بإعداد هذه الخطة الإستراتيجية للفترة من 2014 – 2019.

وقد بدأ وضع الخطة بعقد عدد من ورش العمل التي ضمت أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، فضلاً عن ممثلين لأصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين ،واستهدفت هذه الورش العصف الذهني بهدف جمع البيانات والمعلومات عن الوضع الراهن للكلية ونقاط القوة والضعف. كما تم توزيع استبيانات على عينة ممثلة من طلاب الكلية والإداريين، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس والمستفيدين من الخدمة وذلك لمراجعة عناصر البيئة الداخلية والخارجية طبقاً للتحليل البيئي أو التحليل الرباعي.

إضافة إلي ذلك وفي ضوء رؤية ورسالة الكلية تم تحديد الغايات والأهداف الإستراتيجية، وتحليل الفجوة، ووضع الخطة الإستراتيجية للكلية. ويحدونا أمل كبير في أن تتضافر جهود جميع العاملين بالكلية لترجمة هذه الخطة إلي واقع ملموس حتى تتمكن الكلية من تحقيق الريادة علي المستوي المحلي والإقليمي.