الهدف من إنشاء اللجنة
• مساعدة طلاب وخريجي كلية السياحة و الفنادق بجامعه السادس من اكتوبر في الحصول على فرص عمل.مناسبة
• تقديم قاعدة بيانات متخصصة بالموارد البشرية خاصة بالكلية ، وأخرى لحاجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
• دراسة الوضع الوظيفي لخريجي الكلية وأماكن عملهم ومواءمة تخصصاتهم لسوق العمل وتطور مهارات البحث عن الوظيفة بما يساهم في تسويق خريجي الكلية وإيجاد الوظيفة الملائمة لهم.
• تقديم المعلومات للطلاب ولجنة اللوائح بالكلية بالتخصصات المرغوبة بسوق العمل والراكدة عن طريق التغذية الراجعة تعزيزاً للمواءمة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل.
• ايجاد نوع من التواصل الدائم مع ابناء الكلية من الخريجين.
الأهداف العامــــة
• بناء مختلف قنوات الاتصال والتواصل لتعزيز علاقة الخريج بكليته وجامعته، والتعاون الهادف لخدمة الخريجين والكلية والمجتمع المحلي .
• الاتصال الفعال مع الفنادق و شركات السياحة.
• مساعدة الفنادق و شركات السياحة التي تبحث عن موظفين في الوصول إلى خريجي الكلية بسهولة ويسر واختيار الخريج المناسب.
• المساعدة في تأمين فرص عمل للخريجين تتناسب وتخصصاتهم وميولهم.
• متابعة أوضاع خريجي الكلية الوظيفية من حيث ملائمة طبيعة الوظيفة للتخصصات المتوفرة في الكلية.
• بناء نظام معلومات الكتروني من خلال بناء قواعد بيانات خاصة بالخريجين.
• إعداد الموقع الالكتروني للخريجين وذلك لتسهيل عملية تسجيل السير الذاتية في قاعدة البيانات.
• الإعلان عن الوظائف المطلوبة واستقبال الطلبات من الفنادق و شركات السياحة الراغبة بالتوظيف.
• تزويد الخريجين باستمرار بالجديد في مجالاتهم وتخصصاتهم لتطوير مستواهم ومهاراتهم العلمية والمهنية.
• إقامة يوم سنوي للخريجين يدعى لحضوره جميع الخريجين.
اختصاصات اللجنة:
• إيجاد صلة وثيقة بين الخريج والكلية بصفة مستمرة لتدعيم انتمائه للكلية و للجامعة.
• إتاحة الفرصة للخريجين لتجديد معلوماتهم وتطوير مستواهم ومهاراتهم العلمية بصفة مستمرة عن طريق مدهم بالجديد في مجالات تخصصاتهم وذلك عن طريق الوسائل الآتية:-
1. تنشيط برامج التعليم المستمر من قبل الكلية لإقامة برامج ودورات تدريبية للخريجين.
2. دعوة الخريجين في مناسبات الكلية وبرامج نشاطاتها .
3. إقامة يوم للخريجين بصفة سنوية وذلك بغرض ربط الخريج بزميلة الخريج.
4. مساعدة الخريجين الذين لم يحصلوا على وظائف مناسبة وذلك بمدهم باحتياجات المؤسسات والهيئات للتخصصات المختلفة عن طريق فتح قنوات بين الكلية (من خلال الخريجين ) ومؤسسات التوظيف.
|