Faculty Applied Arts

Home / Faculty Applied Arts

Faculty Policies

سياسات كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

في مجال البحث العلمي

أ- التوجه نحو البحوث التطبيقية وتشجيع غزارة الإنتاج البحثي وجودته وتوجيه البحث العلمى للتنميه المستدامة للمجتمع  

تطوير الخطة البحثية لتتفق مع احتياجات وتخصصات الكلية فى المستقبل ، و تمكن من إعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم سواء للترقيات أو للتعيين فى وظائف هيئة التدريس .

ب- المشاركة الفعالة للبحث العلمى فى خدمة مجالات الفنون التطبيقية

توجيه الأبحاث العلمية لخدمة تطوير أساليب الانتاج و ربط مشاكل الانتاج لمجالات الفنون التطبيقية بالبحث العلمى ومحاولة إيجاد حلول لها .

ج- التواصل مع الجامعات والكليات الإقليمية و الدولية  المتخصصة فى الفنون التطبيقية

تبادل الأساتذة و الإشراف المشترك بالاضافة الي البعثات والمنح العلمية سواء لتجميع المعلومات أو إجراء رسائل علمية ( ماجستير أو دكتوراة) و الاشتراك في مؤتمرات علمية إقليمية ودولية.

سياسات كلية الفنون التطبيقية جامع 6 أكتوبر

في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة

أ- خدمة المجتمع علي المستوى البيئي .

تسويق إمكانيات وقدرات الكلية الاستشارية والتدريبية والفنية لمنطقة القاهرة الكبرى والتواصل المستمر مع المجتمع المحيط والتعرف علي احتياجاته وتوجهاته وتوفير الدعم العلمي والتدريبي بالاضافة الى تحقيق التعاون المشترك بين الكلية من جهة والجامعة من جهة أخرى في إطار خدمة المجتمع .

ب- ربط خدمة المجتمع بالعملية التعليمية .

تطوير وتحديث الحاسبات الإلكترونية بالكلية وزيادة عددها ، و تطوير  نظم المعلومات الإدارية بالكلية وإنشاء قواعد البيانات، تطوير في شبكة الإنترنت بالكلية  وموقعها وتطوير البريد الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس.

ج- ربط خدمة المجتمع بالبحث العلــــمي .

التعاون العلمي والإنتاجي في مجالات تخصصات الكلية مع المؤسسات الصناعية في مختلف القطاعات بالمجتمع المدنية والصناعية  بالاضافة الى عقد بروتوكولات مع الكليات الفنية المناظرة علي المستوى الاقليمي ، وتنظيم مؤتمرات و ندوات علمية وفنية وبحثية علي المستوى المحلي والإقليمي ، وشمول خطة البحث العلمي على موضوعات بحثية وعلمية تتناسب مع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

سياسات كلية الفنون التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

في مجال التعليم والتعلم

أ- عدالة التقييم بين الطلاب:

تحديد معايير موحدة لتقييم الطلاب ، تضعها لجنة الدعم الفنى ، لتقيس المخرجات التعليمية المستهدفة فى نطاق تخصصات الكلية المختلفة ، والتى تتطلب تقييماً خاصا بالمواد النظرية ، و التطبيقية والعلمية.

ب- تشجيع الطلاب على التعلم الذاتى وتنمية مهاراتهم :

تنمية قدرات الطلاب على التميز والابداع واحتضان المتميز منهم برعايتهم وعرض أعمالهم المتميزة فى معارض الكلية المتناوبة أو على صفحات موقع الكلية .

ج- التحديث المستمر للمقررات والمناهج التعليمية :

الاطلاع بصفة مستمرة على احتياجات سوق العمل ومواكبة التطور العلمى الحديث فى مجال تخصصات الكلية ، وتحديث تكنولوجيا التخصصات .

د- الإرشاد والدعم المستمر للطلاب

 

توفير دليل الطالب فى بداية كل عام للطلاب الجدد للتعرف على مختلف أقسام الكلية المختلفة ورؤيتها ورسالتها ،و توفير كل ما يتعلق بفعاليات الكلية من جداول محاضرات ونتائج وأنشطة طلابية على موقع الكلية الإلكترونى ، تقديم الحلول الخاصة بالمشكلات التعليمية  من خلال مؤتمر طلابي لعرض ومناقشة الخطط الدراسية .